الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

استقبل وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة نظيره الأردني أيمن الصفدي.

الخط + - Bookmark and Share

 

 

الوزير وهبة الذي رحب بالوزير الاردني أعلن انه أتى حاملا رسالة محبة وتضامن من جلالة الملك الاردني عبدالله الثاني ، ومن الشعب الاردني وحكومته لدعم لبنان ومؤازرته في الحادث الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت وتسبب بخسائر في الأرواح وبأضرار كبيرة في الممتلكات. وثمن الوزير وهبي وقوف الأردن الدائم الى جانب لبنان.

 

.وزير خارجية الاردن ——————— بدوره قال الوزير الصفدي :" جئت حاملا رسالة تضامنية من المملكة الاردنية الهاشمية باسم جلالة الملك عبدالله الثاني ، نؤكد فيها ان الاردن يقف بكل امكاناته الى جانب لبنان الشقيق في التعامل مع تداعيات هذا الانفجار المأساوي الكارثي ، وتعازي ومواساة المملكة و تمنياتها لكل من أصيب بالشفاء العاجل. تابع:" مصاب لبنان كما قال جلالة الملك عبدالله هو مصابنا جميعا و اعادة اعمار ما وقع من دمار هو ايضا مسؤوليتنا وجهد مشترك نقوم به جميعا." أضاف :" بحثت مع الوزير وهبي عمليا في ما يمكن ان يقدمه الاردن في هذه الظروف العصيبة . المستشفى الميداني الاردني بدأ عمله في بيروت امس وسيستمر بتقديم كل الخدمات الممكنة الى حين انتهاء الحاجة اليه، و بدءا من يوم الخميس المقبل ستصل الى بيروت تباعا طائرات اغاثية . ونسقت مع الوزير وهبة لتكون المساعدات المقدمة منسجمة مع ما يحتاجه لبنان في هذه المرحلة .

 

كما تحدثنا عن تعاون مرحلي آني على المديين المتوسط والبعيد، بحيث نقدم كل ما نستطيعه لإعادة الاعمار . بيروت ستنهض وستستعيد عافيتها وألقها ومكانتها كحاضنة للثقافة والاستنارة والابداع . لبنان لن يكون لوحده المملكة الاردنية الهاشمية بكل امكانياتها الى جانب لبنان ومعه في كل خطوة على الطريق هذه هي الرسالة التي احملها من جلالة الملك عبدالله اليوم، والرسالة التي انقلها الى فخامة الرئيس ودولة رئيس مجلس النواب تبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب. وختم الوزير الاردني قائلا:"اعانكم الله على ما جرى ، رحم الله الضحايا وألهم ذويهم الصبر ، لبنان ليس لوحده نحن دائما معه."

آخر تحديث في تاريخ  11/08/2020 - 05:09 م
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع