الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل من استراليا الى نيو زيلاند

الخط + - Bookmark and Share
  • 6667
  • 6668
04/04/2017




سنحارب الفساد في دولتنا بسلام وبمحبة لبعضنا لبعض.

يواصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل جولته في أستراليا   واليوم  التقى أبناء الجالية اللبنانية في أوكلاند  في حفل  دعا اليه القائم بأعمال السفارة اللبنانية في كانبيرا جيسكار الخوري الذي ألقى كلمة رحب فيها بالوزير باسيل، مشيدا بالجهود التي يقوم بها والتي قادته الى أقصى أنحاء العالم إيمانا منه بالانتشار اللبناني والعمل على التواصل معه من أجل إعادة وصله بوطنه الأم .

 ثم ألقى الوزير باسيل كلمة قال فيها:
مهما أظهر  اللبناني  انه عنيف بالكلام او متطرف بمبادئه، او كان مثلنا متطرف بحقوقه، الا أنه يبقى  عنوانا للمحبة والسلام. لبنان لم  يغزُ او احتل او سيطر على أرض الغير، او اعتدى على أحد. بل كان ولا يزال بحالة دفاع دائم عن أرضه وحريته ووجوده و كرامته ، وهو قاوم دائما. وقد مر  على بلدنا كل انواع الاضطهاد والحصار والقتل والتجويع ومؤخرا قطع  الرؤوس ولم نُقدم  للعالم سوى  السلام، ونحن كناوسنبقى نعيش ثورة السلام ، حتى في  محاربتنا للفساد في بلدنا سنحاربه بسلام وبمحبة لبعضنا البعض لإصلاح دولتنا.  ان نُحب لبنان،  فلنصنع السلام ولنحارب الفساد من أجله ولنتطرف بمحبته حفاظا عليه كدولة هذا هو مفهومنا للبنان، هو رسالة  عالمية للسلام ، وشعبه اينما ذهب لم يُؤخذ عليه انه سكن في مخيم. 
   الوزير باسيل  الذي دعا أبناء الجالية اللبنانية في أوكلاند  للمشاركة في مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي سيُعقد في بيروت في ٤ـ٥ـ٦ أيار المقبل ، ختم قائلا: اللبناني لم يطلب اي شيء من أحد،  بل على العكس هاجر مسلحا  بالنجاح و السلام ، وهذا هو معنى لبنان، لذلك نحن  نريد  العمل لنعود الى لبنان ومعنا طاقة وقوة  للسلام ولمحبة بعضنا البعض ولهذا أدعوكم للحفاظ على هويتكم اللبنانية لأنها فخر لكم كما نفتخر نحن بكم وبنجاحاتكم  . 
وأعلن باسيل عن نيته تعيين قنصل فخري للبنان في أوكلاند وكذلك في ولينغتون وفي كل بقعة يتواجد فيها لبناني كي يبقى علم لبنان مرفرفا. 

وكان الوزير باسيل قد زار  ولينغتون حيث التقى أبناء الجالية اللبنانية  وتحدث اليهم  عن ميزات لبنان الثقافية والعلمية والاقتصادية رغم كل الظروف الاقليمية المحيطة به، داعيا اياهم  للعودة والتواصل مع وطنهم الام ومشددا على أهمية استعادتهم للجنسية اللبنانية و للارتباط بجذور أجدادهم، كما دعاهم للمشاركة في مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي سيعُقد في بيروت في شهر ايار المقبل. 



آخر تحديث في تاريخ 04/04/2017 - 06:57 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع