الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

الوزير باسيل من باريس : إنّ كنيستنا المارونية مصرّة على بناء الكنائس وعلى البقاء -مؤتمر الطاقة الاغترابية ويهدف الى جمع اللبنانيين المغتربين بنجاحاتهم في كلّ المجالات -ادعو اللبنانيين الى التوجّه الى السفارات وتسجيل أسمائهم

الخط + - Bookmark and Share
28/04/2015
اكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل خلال حفل استقبال اقيم في السفارة اللبنانية في باريس  في حضور الكاردينال الماروني مار بشارة بطرس الراعي، " اننا نتكل دائما على الكنيسة  لتزرع ارزة لبنان اينما كان".

 وقال:"إنّها مناسبة فريدة أن نجتمع هنا مع المطارنة اللبنانيين، نشكر أولاً البطريرك الراعي على وجوده اليوم في أوروبا لافتتاح مطرانية، من الواضح أنّ المطران الجميِّل في وقت سريع قام بجهود كبيرة لإنشائها".

أضاف: "من واجباتنا ان تكون رسالة لبنان حاضرة دائماً لا سيما في أميركا اللاتينية حيث هناك 12 مليون لبناني. هذا يحصل في ظل الظروف التي نعيشها في الشرق حيث الاوضاع الى تدهور مستمر. إنّ كنيستنا  المارونية مصرّة على بناء الكنائس وعلى البقاء، أي البقاء في لبنان من خلال المقيمين فيه، والبقاء في الخارج من خلال المغتربين الذين يحملون نجاحاتهم، والتي نعتزّ بها، في كل أنحاء العالم."

ولفت الى "مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي تنظمه وزارة الخارجية، والذي يهدف الى جمع اللبنانيين المغتربين بنجاحاتهم في كلّ المجالات." 

وأمل وزير الخارجية الى أن يُصار الى إقرار قانون استعادة الجنسية، داعياً اللبنانيين الى التوجّه الى السفارات وتسجيل أسمائهم. 
آخر تحديث في تاريخ 15/05/2015 - 04:26 م
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع