الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل شارك في قداس الأحد في سيدني

الخط + - Bookmark and Share
  • 6667
03/04/2017





شارك وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول بقداس الأحد في كاتدرائية سيدة لبنان في سيدني الذي ترأسه راعي الأبرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه بمشاركة المئات من المؤمنين .
وقرأ رسالة بولس بالانكليزيّة الوزير باسيل وبالعربية الوزير رفول .
ورحب المطران طربيه في عظته بالوزيرين باسيل ورفول وتمنى لهما التوفيق في مهمتهما الوطنية،واكد ان الحضور اللبناني الكبير في دول العالم ساهم في بناء حضارات مهمة. وسأل ألم يحن الاوان كي يشارك اللبنانيون في الاغتراب في الحياة السياسية في لبنان، معتبراً ان مؤتمر الطاقة الاغترابية هو مبادرة في الاتجاه الصحيح. وقال ان اشراك المنتشرين في العالم هو دليل عافية، مطالباً بانشاء وزارة للانتشار اللبناني.
وختم نحن أمام فرصة لنتحد لبناء دولة قوية فالحفاظ على لبنان مسؤولية مشتركة بين لبنان المقيم ولبنان المغترب.
وبعد القداس التقى الوزير باسيل ابناء الجالية اللبنانية خلال حفل استقبال أقيم بالمناسبة، وقدم خادم الرعية هديتين رمزيتيين للوزيرين.

المطرانية المارونية
بعدها انتقل الوزيران باسيل ورفول الي بيت مارون،مقر المطرانية المارونية،حيث عقدا لقاء مع المطران طربيه جرى خلاله عرض لاوضاع الجالية اللبنانية في استراليا وخصوصا المارونية.
وأولم المطران طربيه على شرف ضيوفه في حضور رئيس مجلس أساقفة الطوائف الشرقية المطران روبير رباط والمطران ملاطيوس ملكي،وممثلين عن باقي الطوائف، والقائم بأعمال سفارة لبنان في كانبيرا جيسكار الخوري، والقنصل اللبناني العام جورج بيطار غانم، وقنصل بنغلادش أنطوني خوري، النائب الأبرشي المونسينيور مارسيلينو يوسف، رئيس دير مار شربل الاب لويس الفرخ، وكهنة الرعايا ورئيس الرابطة المارونية باخوس جرجس.
ورحب طربيه بالوزيرين والضيوف واكد ان الكنيسة المارونية مستمرة في خدمة الجالية في شكل دائم ، شاكرا وسائل الاعلام التي تنقل الرسالة بكل شفافية وامانة وتجرد.
ثم تحدث المطران رباط فتمنى للوزيرين التوفيق في المهمات الموكلة إليهما وللبنان الاستقرار والسلام مع انطلاقة العهد الجديد.

رفول
وشكر الوزير رفول مجلس أساقفة الكنائس الشرقية، وقال اعرف استراليا وازورها منذ السبعينات، فجاليتهامتمسكة بالقيم الروحية والاجتماعية وبالمبادىء الوطنية أكثر من لبنان.
وفي الختام قدم المطران رباط أيقونة مريم العذراء الى الوزيرين .

غرفة التجارة
وعقد الوزير باسيل اجتماع عمل مع رئيس غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية جو خطار وأعضاء مجلس الادارة في "الدلتون" هاوس في سيدني جرى فيه عرض للمواضيع الاقتصادية بين لبنان وأستراليا ابرزها تصدير الفاكهة اللبنانية الى استراليا والاستثمار في لبنان.

وقدم مدير العلاقات التجارية في الغرفة مايكل رزق شرحاً مفصلاً عن نشاط الغرفة والمطلوب من لبنان لجهة تسهيل استثمارات اللبنانيين في وطنهم .

وكان الوزيرباسيل شارك في فطور أقامه رجل الاعمال جورج عنداري وعائلته في باراماتا في حضور الوزير رفول و حشد من أبناء الجالية في سيدني، واكد ان اللبنانيين في أستراليا من حقهم ان يتمثلوا في البرلمان في لبنان خصوصا ان عددهم يزيد عن 500الف لبناني.
كما شارك في حفل استقبال اقامه رئيس مؤسسة جائزة المصالح الاثنية جو عساف.




آخر تحديث في تاريخ 03/04/2017 - 12:31 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع