الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

بيري وجه دعوة لباسيل لزيارة قوات اليونيفل في الجنوب

الخط + - Bookmark and Share
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
16/05/2017




استهل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نشاطه صباح اليوم في مكتبه بلقاء مع قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان(اليونيفيل) الجنرال مايكل بيري الذي قال بعد اللقاء: "لقد عقدت اجتماعا جيدا ومثمرا جدا مع الوزير باسيل، تحدثنا خلاله عن دعم الحكومة اللبنانية للقرار 1701 ما يشجع القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان . كما تناولنا أهمية الإستمرار في دعم التعاون الاستراتيجي مع الجيش اللبناني ومع القوات البحرية اللبنانية وكل الجوانب المتعلقة بالالتزامات الدفاعية، وهذا ما نصبو اليه ونناقشه . وقد لخصت للوزير باسيل التحديات التي نواجهها في جنوب لبنان وسنُثمن عاليا إعادة إنتشار الجيش اللبناني بشكل أعمق" .
واعلن بيري انه وجّه دعوة للوزير باسيل لزيارة  قوات اليونيفيل في مناطق عملها في الجنوب "لما لذلك من أثر إيجابي على معنويات عناصرنا وأفراد الجيش اللبناني على حد سواء" .

وفد باكستاني تجاري 
واستقبل الوزير باسيل وفدا باكستانيا تجاريا برئاسة أمين هيئة التجارة في باكستان إنعام الله خان الذي قال بعد اللقاء:" الاجتماع كان مهما جدا بالنسبة للعلاقات الثنائية  بين البلدين ، انها الزيارة الاولى لوفد من رجال الاعمال الباكستانيين الى لبنان، بهدف تطوير وتعزيز العلاقات ليس فقط على المستوى الثنائي بل ايضا لجهة الاستفادة من طاقات ونفوذ رجال الاعمال اللبنانيين في افريقيا وفي اميركا اللاتينية وإقامة مشاريع مشتركة ، وقد بارك الوزير باسيل هذا المشروع مبدياً استعداده للتعاون.
لقاءات ديبلوماسية 
ثم التقى وزير الخارجية سفير أوكرانيا لدى لبنان إيغور أوستيتش وعرض معه للنشاطات التي ستُقام لمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس العلاقات الديبلوماسية بين البلدين التي تُصادف في أيلول المقبل، وجرى الإتفاق على القيام بزيارات متبادلة في النصف الثاني من العام الجاري.
وأشار السفير الأوكراني الى نمو مضطرد في حجم التبادل التجاري بين البلدين.

كما عرض الوزير باسيل مع سفير سلوفاكيا لدى لبنان لوبومير ماكو العلاقات الثنائية بين البلدين. 

هيئة قدامى القوات اللبنانية 
والتقى الوزير باسيل مع وفد هيئة قدامى ومؤسسي القوات اللبنانية برئاسة جو إده للأوضاع العامة.
وتلا نائب رئيس الهيئة والناطق الرسمي باسمها إيلي أسود بيانا قال فيه: "إن البحث تناول الوضع الداخلي في لبنان، وقد ثمنا مبادرة باسيل فيما يتعلق بقانون إستعادة الجنسية لمستحقيها من أصل لبناني والتي يجب أن تُستكمل بإعطاء حقوقهم الإنتخابية عبر قانون إنتخابي يعطي التمثيل الصحيح لكل شرائح المجتمع".
وأعلن أسود أن البحث تناول موضوع النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين" نحن معهم إنسانيا لكن الوضع في لبنان  بات على شفير الهاوية  ولم يعد باستطاعتنا  التحمل أكثر، وعلى المجتمع الدولي أن يقوم بإعادتهم الى المناطق الآمنة في سوريا ضمن أطر معينة خصوصاً وان هناك ضغطا على البنى التحتية من كهرباء ومياه." 

الأب خليل علوان 
وتلقى الوزير باسيل دعوة من امين سر اللجنة البطريركية المارونية الأب خليل علوان للمشاركة ضمن الوفد اللبناني في الإحتفالات  لمناسبة مرور مئة عام على ظهورات عذراء فاطيما  في إطار نشاطات " لبنان في فاطيما" في 24 و25 حزيران  حيث يحتفل أصحاب الغبطة البطاركة في القداس الإلهي ويجددون تكريس لبنان من هناك.


آخر تحديث في تاريخ 16/05/2017 - 05:17 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع