الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل عرض مع مساهل العلاقات الثنائية وسبل مكافحة الارهاب

الخط + - Bookmark and Share
26/04/2016
استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية في الحكومة الجزائرية عبد القادر مساهل، في حضور سفير الجزائر مسدوة عبد القادر.الوزير مساهل قال بعد اللقاء:" سعدت بلقاء الوزير باسيل، وكما جرت العادة في التقاليد بين البلدين فيما يتعلق بالتشاور والتنسيق في المواضيع التي تهمنا، تطرقنا الى العلاقات الجزائرية - اللبنانية وهي متميزة وربما تحتاج الى اكثر من ذلك، نسبة الى طاقة كل من البلدين. تناولنا الاوضاع أيضاً في العالم العربي، وتحدثنا عما يحصل من نزاعات في هذه الايام والأوقات بالذات، وتحدثنا كثيراً عن كيفية الخروج من هذه الأزمات. بالنسبة إلينا كدولة الجزائر، ووفقاً لتجربتنا، مهما بلغت النزاعات ليس من بديل الا الحل السياسي والمفاوضات والإجماع الوطني مهما كانت الحالات".

أضاف:" إن العالم العربي الآن مستهدف من الإرهاب، وأظن أنه عندما نتكلم عنه، ونحن نعرف ما معناه الحقيقي، نجد أنه يجب ان تتم مقاومته داخلياً وخارجياً، داخلياً بقدرات كلّ العالم العربي الذي يواجه حقيقة هذه الخطورة، وخارجياً في الإجماع الدولي حول الإرهاب. ويجب أن يكون لدينا التفسير نفسه للإرهاب، فنحن في الجزائر نعرفه ونعرف كيف نقاومه. عندما نتكلم عن الحلول السياسية إنطلاقاً من تجربتنا، فقد قمنا بإصلاحات سياسية عميقة، والرئيس قام بسياسة الوئام والمصالحة الوطنية وهي مهمة جداً لمعالجة الاوضاع وكذلك لرفع كل التحديات ".

وتابع:" هذه هي العزيمة ربما التي سمحت أن تعيش الجزائر في إستقرار كامل على الرغم من النزاعات في الدول المجاورة والتهديد للامن والاستقرار، ومع ذلك نحن نؤمن بالحوار والإصلاح الوطني".

وختم"لقد تطرقنا الى ما هو مفهومنا للارهاب والمصالحة الوطنية، بما يكمِّل السياسات التي ربما تدع دولنا تسترجع استقرارها وأمنها. فالتحديات كبيرة وقائمة على التنمية والعمل والصحة والتعليم، لذلك ان السياسات الإستراتيجية والاقتصادية لا يمكن أن تكون الا في مناخ يسوده الامن والاستقرار والسلم والؤئام والإجماع الوطني ".

السفير الايطالي

كما التقى الوزير باسيل السفير الايطالي ماسيمو ماروتي الذي قال أن زيارته تأتي في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين.
آخر تحديث في تاريخ 27/04/2016 - 12:20 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع