الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل بحث مع سيرانو سبل مكافحة الإرهاب وتعزيز العمل المشترك مع الإتحاد الأوروبي

الخط + - Bookmark and Share
27/01/2016
إستقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وفداً من الإتحاد الأوروبي يضمّ نائب الأمين العام لجهاز العمل الخارجي الأوروبي بيدرو سيرانو ومنسّق مكافحة الإرهاب لدى الاتحاد الأوروبي جيل دو كيركوف، ورئيسة البعثة الأوروبية السفيرة كريستينا لاسن.
بعد اللقاء قال سيرانو:"إنّ إجتماعي اليوم مع الوزير باسيل أعقب اجتماعاً مثمراً عقدناه أمس بين الجانبين الأوروبي واللبناني (إطلاق الحوار بين لبنان والاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب) لبحث سبل مكافحة الإرهاب وتعزيز العمل المشترك. ويمكنني القول إنّه كانت لنا وجهات نظر متقاربة في التحليل والتقييم، واتفقنا على أنّ السبيل الوحيد لمعالجة هذه القضية بفاعلية هو العمل معاً، إذ أنّ لبنان بإمكانه أن يوفّر قيماً مضافة كثيرة على الجهود التي بذلها الاتحاد الاوروبي في مواجهة الخطر نفسه الذي يتهدّد أوروبا. ويمكننا أن نوفّر الدعم أيضاً للبنان في ما يخصّ بناء القدرات والتجهيزات والمزيد من التعاون لا سيما فيما يخصّ العمليات".
أضاف: "إنّ الدول الاعضاء في الإتحاد تعمل بشكل مكثّف مع لبنان، وكلنا نُشكّل جزءاً من الصراع نفسه وسنستمر في هذه الحرب معاً. وشدّدت على المسار الممتاز الذي يسلكه التنسيق فيما بيننا، وأنا ممتن جداً من شركائنا اللبنانيين".
آخر تحديث في تاريخ 27/01/2016 - 09:50 م
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع