الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل: لتعيين ملحق إقتصادي في المملكة لتعزيز العلافات الافتصادية بين البلدين وفد رجال الأعمال في السعودية اثنى على مواقف باسيل الرسمية في قمّة شرم الشيخ

الخط + - Bookmark and Share
30/04/2015
أبلغ وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وفد من رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية زاره صباح اليوم في مكتبه في قصر بسترس، موقف لبنان الرسمي وحرصه على العلاقات الطيبة مع كل الدول العربية لا سيما مع المملكة العربية السعودية.

كما اكد للوفد ان مسؤولية وزارة الخارجية وسياستها هي في الحفاظ على اللبنانيين ومصالحهم في الخارج. واتفق معهم على آلية  لتفعيل النشاط الاقتصادي بين لبنان والمملكة ومساعدة وفد رجال الاعمال بهذا الامر من النواحي المادية والمعنوية كلها.

وشدد الوزير باسيل على اهمية تعيين ملحق اقتصادي لبناني في المملكة بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

بعد اللقاء قال عضو وفد رجال الاعمال كميل مراد:"تشرفنا بلقاء الوزير باسيل ووضعناه بأجواء الجالية اللبنانية ورجال الاعمال المقيمين في المملكة العربية السعودية والذين يفوق عددهم الـ 300 الف لبناني، ووضعناه في الأجواء التي اثرت علينا نتيجة بعض التصريحات السياسية وبعض ما كتبته الأقلام الظالمة بحق المملكة. ومن جانبه، كان الوزير باسيل متفهماً جداً لقضيتنا، ووعدنا بإيلائها اهتمامه الخاص كوزير للخارجية، وكرّر وأكّد لنا موقف الدولة اللبنانية الذي أدلى به في قمة شرم الشيخ. ونحن نغتنم وجودنا هنا على هذا المنبر، لنقول إننا كلنا وفاء للممكلة العربية السعودية لما تقدمه لنا من تسهيلات لعملنا على أراضيها".   

رزق

بدروه، قال رئيس هيئة تنمية العلاقات اللبنانية - السعودية إيلي رزق:"تشرفنا بلقاء معالي الوزير وأكدنا له خلال هذا اللقاء القيم والمفيد والمثمر على تقدير الجالية اللبنانية المقيمة في كل دول مجلس التعاون الخليجي، على ما بدر من معاليه من مواقف رسمية تعبر عن موقف لبنان الرسمي خلال قمة شرم الشيخ وتمنينا على معاليه أن يسري هذا الموقف على كل القوى السياسية والابتعاد عن التعرض والتجريح الشخصي ضد  قادة خليجيين تربطنا بهم افضل العلاقات الاقتصادية والاجتماعية، حفاظاً على مصالح الجالية اللبنانية المقيمة في دول مجلس التعاون الخليجي".

اضاف:"بادر الوزير باسيل الى اقتراح تعيين ملحق اقتصادي في القنصلية اللبنانية العامة في جدة، على ان يكون هناك تعاون بين الجالية اللبنانية ووزارة الخارجية لما لهذا الامر من اهمية في تنمية العلاقات الاقتصادية بين  لبنان والمملكة."  

سفراء اجانب

بعدها التقى الوزير باسيل سفيرة الاتحاد الاوروبي أنجلينا ايخهورست، وسفير بريطانيا طوم فلتشر وسفير المانيا كريستيان كلايجس، والقائم بأعمال السفارة الفرنسية جيروم كوشار.

وجرى البحث في موضوع البرنامج النووي الايراني، وملف النازحين السوريين والموقف الاعتراضي لوزارة الخارجية اللبنانية على عدم تقيد المنظمات الدولية بسياسة الحكومة. وطلب الوزير باسيل ممارسة الضغط اللازم لمساعدة لبنان على تخفيض عدد النازحين
آخر تحديث في تاريخ 19/05/2015 - 09:51 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع