الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

​السفير الاميركي أعلن من وزارة الخارجية عن مخطط بناء مجمّع جديد للسفارة الأميركية في لبنان

الخط + - Bookmark and Share
27/05/2015

إجتمع مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير شربل وهبة مع سفير الولايات المتحدة الاميركية  دايفيد هايل ووفد أميركي رفيع المستوى من السفارة، للإعلان عن مخطط بناء مجمّع جديد للسفارة الاميركية في لبنان.

بعد اللقاء قال السفير وهبة: "تشرفت اليوم بلقاء سفير الولايات المتحدة الاميركية الذي أراد بهذه المناسبة ان يطلع وزارة الخارجية اللبنانية والحكومة اللبنانية على مشروع البدء ببناء وإنشاء مقر جديد للسفارة الاميركية في لبنان، وهذا الموضوع يعرب لنا عن مدى الثقة والاستقرار الذي تتمناه الدولة الاميركية الصديقة لدولتنا وللشعب اللبناني. ونحن يسعدنا وجود سفارة لها بشكل دائم ومستمر كعنصر استقرار وثقة وأمان للبنان ولمستقبله". 

 

هايل 

بدوره قال السفير هايل:" اود ان اشكر وزارة الخارجية والمغتربين على إستضافتها لنا. لقد أنهيت للتو اجتماعا مثمرا مع السفير شربل وهبة، ويسرني ان أعلن عن خطط بناء السفارة الاميركية. هذا المشروع يمثل استثمار بقيمة مليار دولار تقريباً، مقدمة من قبل الحكومة الاميركية في إطار الشراكة بين بلدينا، والتزامنا الطويل بهذه الشراكة."

اضاف:" لن ننتقل بعيدا، فمنشآتنا سوف تحط في عوكر بجوار السفارة الحالية، والتي كانت بيتنا على مرّ السنوات. التصميم النهائي للسفارة الجديدة سوف يأخذ بللاعتبار الطبوغرافيا في هذه المنطقة من لبنان. وكما سترون من التصميم، إنّ الموقع الجديد سوف يتناسب مع العمران الموجود على طول الطريق في عوكر. إنّ مساحات السفارة التي يرتادها الجمهور بشكل واسع، اي القسم القنصلي وقسم الديبلوماسية العامة، صممت كي تخلق تجربة ممتعة لزوارنا، حيث سيتم وضع انواع الفنون الاميركية واللبنانية في هذه المساحات."

واشار هايل الى ان " السفارة الجديدة ستكون منشأة مستدامة وصديقة للبيئة بالنسبة للديبلوماسية الاميركية في لبنان. وتصميمها سوف يلاقي متطلبات توفير الطاقة والصيانة من خلال الاستفادة من المناخ المتوسطي المعتدل من أجل الحدّ من استهلاك الطاقة. كما ستستخدم مزروعات محلية موفّرة للمياه للمناظر الطبيعة والاسطح الصخرية في السفارة، وسيتمّ ترك مساحات واسعة من الغطاء النباتي الطبيعي سليمة في جميع أنحاء الموقع للحفاظ على النظام البيئي المحلي. كما سيعمل على استخدام مواد متينة من مصادر محلية مثل الزفت المطبّع والحجر والألواح المعدنية لتوفير الطاقة المستخدمة اثناء عملية البناء."

وقال:" ان أولوياتنا في توفير الطاقة والاستدامة تعني ان السفارة الجديدة ستقلص من تأثيرها البيئي فيما يعمل على تحسين المساحات المحيطة بها. إن اعلان اليوم هو مثال إضافي على الشراكة الدائمة التي تربط بين الولايات المتحدة ولبنان. والسفارة الجديدة سوف تعطينا مساحة أكبر لتعزيز مصالحنا المشتركة وتعكس العلاقات المتنامية والعميقة بين بلدينا. ويعكس هذا الإعلان ايضاً التصميم على الالتزام الاميركي المتواصل في لبنان والاستثمار فيه. إنّ الولايات المتحدة سوف تكون هنا لسنوات قادمة للعمل مع الشعب اللبناني من أجل لبنان آمن ومستقر ومزدهر وسيد وحر." 

آخر تحديث في تاريخ 28/05/2015 - 08:55 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع