الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل طلب من باترسون فتح خطوط طيران مباشرة بين لبنان والولايات المتحدة الاميركية

الخط + - Bookmark and Share
  • 3
  • 4
  • 5
16/12/2016
ويزور مصر للمشاركة في الاجتماع الوزاري بين الإتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية ويلتقي قداسة البابا تواضروس ويعقد لقاءات ثنائية

عرض وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع مساعدة وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الادنى آن باترسون ترافقها السفيرة الاميركية إليزابيث ريتشارد  مواضيع عدّة لا سيما الإرهاب والنزوح السوري والنفط والغاز والسياسة الأميركية في المنطقة. وطلب الوزير باسيل خلال اللقاء فتح خطوط طيران مباشرة بين لبنان والولايات المتحدة.

مصر
ثم التقى الوزير باسيل السفير المصري نزيه النجاري الذي قال بعد اللقاء: " التقيت اليوم الوزير جبران باسيل وناقشنا الاوضاع على الساحة الاقليمية والتطورات، وعبّرت عن شكر مصر لتعزية لبنان وللموقف القوي الصادر عن فخامة الرئيس ميشال عون ووزارة الخارجية تجاه الأحداث المؤلمة والإرهابية التي اصابت واستهدفت الكنيسة البطرسية في العباسية في مصر".
اضاف:" كما تحدثنا عن الزيارة التي سيقوم بها الوزير باسيل الى مصر خلال الايام المقبلة للمشاركة في الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية والذي سيكون فرصة للقاءات ثنائية. كما اطلعني الوزير باسيل انه ينوي القيام بزيارة الى قداسة البابا تواضروس، وهي زيارة مهمة ونهتم بها ويهتم بها وزير الخارجية المصري وسوف نعمل على إنجاحها."

الفاو
كما استقبل وزير الخارجية المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" جوزيه غرازيانو داسيلفا يرافقه مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود .داسيلفا قال بعد اللقاء:" تبادلت مع الوزير باسيل وجهات النظر حول مستقبل العمل  لمنظمة الفاو ليس فقط في لبنان وإنما ايضاً في المنطقة. اذ وقعنا اتفاقاً لفتح مكتب للمنظمة يهتم ليس فقط بلبنان وانما ايضاً بالأردن والعراق وإيران وسوريا، وأجندتنا ستشمل العمل مع االنازحين وتأثير التغير المناخي على المنطقة ومسألة تأمين غذاء للأطفال والهاربين من الصراعات، ونأمل ان نفتتح هذا المكتب في السنة المقبلة."

واجتمع الوزير باسيل مع وفد من الهيئة الإدارية لمنتدى السفراء.
آخر تحديث في تاريخ 16/12/2016 - 02:21 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع